shababdemiana

    يوحنا المعمدان

    شاطر
    avatar
    Marmar
    عضو متألق
    عضو متألق

    انثى
    عدد الرسائل : 215
    العمر : 28
    تاريخ التسجيل : 12/10/2007

    default يوحنا المعمدان

    مُساهمة من طرف Marmar في السبت يوليو 26, 2008 8:39 pm

    يوحنا المعمدان:
    يوحنا المعمدان هو النبي الذي قيل عنه بلسان اشعياء "صوت مناد في البرية:اعدو طريق الرب,واجعلو سبله مستقيمة" يوحنا المعمدان هو النبي الذي كانت كرازته "توبو عن خطاياكم ...ارجعو الى الله لانه اقتربت ملكوت الله" .

    مظهره:
    كان يوحنا يلبس ثوبا من الوبر الجمال و يشد وسطه بحزام من الجلد وكان يقتاد الجراد و العسل البري. لعل ثيابه الغريبة و اكله الغير المألوف جعل بعض الناس ان يستمعو اليه من باب الفضول,واذ استمعوا الى رسالته القوية تابوا عن خطاياهم.وقد يدفع الفضول الناس لمعرفة اسلوب حياتنا المسيحية وقيمنا و نستطيع ان نستخدمه كنافذة يعرفون كيف غير المسيح حياتنا حيث عاش حياة مغايرة للأخرين ليبرهن ان رسالته رسالة جديدة.

    الفرق بين يوحنا و القادة الدينيين و سبب جذبه لكثيرين من الناس؟:
    الفرق هو ان القادة الدينيين كان كثير منهم طماعين وانانيين مهتميين ان ينالو المديح من الناس ,اما يوحنا فقد كان همه ان ينال المديح من الله.اما سبب جذبه للناس هو كان اول نبي حقيقي يشن هجزما عنبفا على الملك هيرودس و القادة الدينيين حيث كانت جسارة منه فتنت عامة الشعب.

    ماذا كان يدعو يوحنا الناس؟:
    كان يوحنا المعمدان يدعو الناس الى ما هو اكثر من كلمات او طقوس,فقد طلب منهم ان يغيرو حياتهم لان الله ينظر الى ماهو ابعد من اقوالنا و نشاطاتنا الدينية ليرى ما إذا كانت حياتنا تؤيد اقوالنا فهو يحكم على اقوالنا بما يصاحبها من افعال فسؤالي لمن يقرا هذه س:هل تتفق افعالك مع اقوالك؟؟؟؟؟؟؟
    فيجب على شعب الله ان يعطو محصولا من الاعمال الصالحة لان الله ليس بحاجة الى من يدعون انفسهم مسيحين و لكنهم لايفعلون شيئا يدل على ذلك ,لانه لافائدة ان كنا مسيحين فإن لم يستطع الاخرون ان يروا ايماننا في طريقة حياتنا فقد لانكون شعب الله

    مامعنى "الاشجار الغير المثمرة" التي قالها يوحنا؟:
    لقد شبه يوحنا المعمدان الناس الذين يدعون انهم يؤمنون بالله لكنهم لايعيشون له بلاشجار الغير المثمرةالتي يجب ان تقطع ,لكي نثمر لله يجب ان نطيع تعاليمه ونقاوم تجاربه ونخدم رفقاءنا من البشلر ونساعدهم ونخبرهم بما نؤمن به فسؤالي هو مامدى اثمارك لله؟؟؟؟؟؟؟ .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 4:05 pm