shababdemiana

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
shababdemiana

كلمات معقده

MR_VICO
    MR_VICO
    عضو جديد
    عضو جديد

ذكر

كلمات معقده Empty كلمات معقده

مُساهمة من طرف MR_VICO الإثنين أكتوبر 22, 2007 5:24 pm

مواضيع كتير وكلام صعب يتفتح قدامي وانا صراحه مش بفهم نصه عشان الكلمات المعقده ويبقي شكلي مش حلو اوي يعني
    اقولكم شويه كلام علمي والكل سمعه بس ممكن ميفهمش معناه

اليبراليه:: الليبرالية هو أن الفرد هو الأساس بصفته الكائن الملموس للإنسان بعيداً عن التجريدات والتنظيرات ومن هذا الفرد وحوله تدور فلسفة الحياة برمتها، وتنبع القيم التي تحدد الفكر والسلوك معاً. فالإنسان يخرج إلى هذه الحياة فرداً حراً له الحق في الحياة أولاً.
    ومن حق الحياة والحرية هذا تنبع بقية الحقوق المرتبطة: حق الاختيار، بمعنى حق الحياة كما يشاء الفرد، لا كما يُشاء له، وحق التعبير عن الذات بمختلف الوسائل، وحق البحث عن معنى الحياة وفق قناعاته لا وفق ما يُملى أو يُفرض عليه. بإيجاز العبارة، الليبرالية لا تعني أكثر من حق الفرد ـ الإنسان أن يحيا حراً كامل الاختيار في عالم الشهادة، أما عالم الغيب فأمره متروك في النهاية إلى عالِم الغيب والشهادة. الحرية والاختيار هما حجر الزاوية في الفلسفة الليبرالية،

العلمانيه::تأتي كلمة "علمانية" من الكلمة الإنجليزية "Secularism" (سيكيولاريزم) وتعني فصل الدين والمعتقدات الدينية عن أمور الحياة. ينطبق نفس المفهوم على الكون والأجرام السماوية عندما يُفسّر بصورة مادية بحتة بعيداً عن تدخل الدين في محاولة لإيجاد تفسير للكون ومكوناته.
    وعلى المستوى السياسي تطالب العلمانية بحرية الإعتقاد وتحرير المعتقدات الدينية من تدخل الحكومات والأنظمة، وذلك بفصل الدولة عن أية معتقدات دينية أو غيبية، وحصر دور الدولة في الأمور المادية فقط
    وانا لي سؤال بخصوص الموضوع ده هل توافق معتقدات الكنيسه الارثوكسيه علي تطبيق مبدا العلمانيه ام ان الحياه دخل المجتع لا تنفصل عن الحياه داخل الكنيسه
    وهجيب شويه مصطلحات تانيه بس لم اشوف الردود
    Wink ]

مواضيع مماثلة

-

الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 9:38 pm