shababdemiana

    احصائيه لمشتركي المحمول في مصر

    شاطر
    avatar
    fady akram
    عضو متألق
    عضو متألق

    ذكر
    عدد الرسائل : 98
    العمر : 27
    تاريخ التسجيل : 03/02/2008

    default احصائيه لمشتركي المحمول في مصر

    مُساهمة من طرف fady akram في الأربعاء فبراير 27, 2008 6:01 am

    مشتركى المحمول في مصر: 13 مليونا في موبينيل و 12 في فودافون و2 في اتصالات

    القاهرة - صرح الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بأن عدد مشتركى التليفون المحمول فى مصر يقترب من 27 مليون مشترك، وذلك مقابل 25 مليون مشترك فى أوائل أغسطس الماضى و 7 ملايين فى ديسمبر 2004.

    وقال ان هناك 13 مليون مشترك فى موبينيل و 12 مليونا فى فودافون و2 مليون في اتصالات.

    جاء ذلك فى تصريحات للدكتور عمرو بدوى خلال اللقاء الذى نظمه الجهاز الليلة الماضية بحضور الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعدد من قيادات هيئات وأجهزة الوزارة ورؤساء الشركات وخبراء القطاع وذلك بقاعة المؤتمرات بالقرية الذكية.

    وقال بدوى إن فترة الصيف شهدت تحميل زائد على شبكة الاتصالات أدت إلى انخفاض مستوى الخدمة، ما دفع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات إلى توجيه خطاب تحذير لشركتى المحمول الاولى والثانية وتكثيف الجهاز لعمليات قياس أداء الشبكة فى الفترة الأخيرة الذى كشف عن ضعف المستوى فى بعض المناطق وتم إبلاغ الشركتين لإجراء التحسينات اللازمة.

    وأكد الدكتور عمرو بدوى أن زيادة عدد المشتركين فى ظل حدوث سوء فى مستوى الخدمة أمر غير مقبول، ونوه بأن الجهاز قد يلجأ كخيار أخير إلى عدم إضافة مشتركين جدد للشركتين الأولى والثانية حتى يتم تحسن هذا الوضع.

    وأوضح أنه لا يوجد تحميل زائد على شبكة الشركة الثالثة للمحمول لأنها لازالت جديدة، ولكن قد يكون هناك ضعف فى الشبكة من حيث مستوى التغطية فى بعض المناطق، مشيرا إلى أن هذا الأمر وارد نظرا لوجود بعض الصعوبات فى تركيب بعض المحطات ولكن الجهاز يحرص على توجيه نظر جميع الشركات عندما يكون هناك ضعف فى مستوى الخدمة.

    ونوه الدكتور عمرو بدوى بأن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات طلب من شركات المحمول الثلاث زيادة استثمارات الشبكة، مشيرا إلى أن الجهاز سوف يتخذ جميع الإجراءات اللازمة للتغلب على سوء مستوى الخدمة بما فى ذلك بدء نشر مستوى أداء الشبكات.

    وقال الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات إن تخفيض أسعار اتصالات المحمول فى الآونة الأخيرة ساهم فى التحميل الزائد على الشبكات، حيث وصل سعر الدقيقة بنظام الكروت إلى حوالى 33 أو 34 قرشا بدون ضريبة المبيعات ووصل سعر الدقيقة بنظام خطوط البيزنيس إلى حوالى 20 و 21 قرشا.

    وأوضح أن إحدى شركات المحمول أرجعت انخفاض مستوى الأداء إلى هذا السبب مع إضافة خدمات جديدة إلى الشبكة، مشيرا إلى أنه يتم إجراء عملية توليف للشبكة إلى أن تستقر الأمور.

    وأشار الدكتور عمرو بدوى إلى الإشادة بشركة "اتصالات مصر" خلال اسبوع جيتكس للتكنولوجيا من حيث أنها أسرع شبكة تم بناؤها فى العالم حتى انها مرشحة للدخول فى موسوعة جينز للارقام القياسية، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

    وأوضح أن ذلك لم يأت من فراغ فإضافة للامكانيات العالية للشركة الثالثة فإن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى مصر لم يدخر وسعا لمساعدة الشركة فى بناء محطاتها فى كل الأماكن التى طلبتها.

    وفيما يتعلق بالتقارير الصحفية حول اعتراض بعض شركات المحمول على احتساب قيمة رخصة الاتصالات الدولية التى سيتم طرحها قريبا على أساس عدد مشتركى كل شركة، أوضح الدكتور عمرو بدوى أن الشكل النهائى لرخص الاتصالات الدولية لم يصدر بعد وأن الجهاز يسعى إلى أن تكون هذه الرخصة عادلة بالنسبة لجميع شركات المحمول.

    وبالنسبة لموضوع الانتقال بنفس الرقم بين شركات المحمول الثلاث، قال الدكتور عمرو بدوى إنه حدث تأخير فى توريد بعض المعدات اللازمة لشركة أو إثنتين إضافة إلى حلول شهر رمضان الذى يزيد فيه التحميل على الشبكة وعدم رغبة الشركات فى المخاطرة ببدء التطبيق فى هذا التوقيت.

    وأضاف أن موضوع الانتقال بنفس الرقم سوف يستغرق بعض الوقت حتى تنتهى الشركات من إجراء التجارب النهائية، وتوقع أن يبدأ تطبيق هذه الخدمة خلال شهر نوفمبر القادم .

    وأكد الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أن الجهاز طلب من شركات المحمول الثلاث التوصل إلى إتفاق حول تخفيض أسعار الاتصالات بين الثابت والمحمول من خلال الحوار مع الشركة المصرية للاتصالات ، وفى حالة عدم التوصل إلى إتفاق فسوف يحال الموضوع إلى لجنة فض المنازعات بالجهاز تمهيدا لقيام الجهاز بإصدار الحكم المناسب.

    وبالنسبة للرخصة الثانية لشبكة التليفون الثابت، قال الدكتور عمرو بدوى إن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يقوم بجميع كل البيانات، مشيرا إلى أن لجنة الصناعة بالجهاز قدمت تصورها فى هذا الصدد كما أن خبراء الجهاز يعكفون فى الوقت الحالى على وضع مقترح لرفعه إلى مجلس إدارة الجهاز بحيث يتم طرح كراسة الرخصة فى ديسمبر أو يناير القادمين.

    وقال الدكتور عمرو بدوى إن فواتير التليفون من المؤشرات التى تحمل دلالات هامة وفى نفس الوقت فإن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يؤكد على احترام خصوصية المشتركين.

    من ناحية أخرى ، وبالنسبة لعقود المشتركين فى شركات المحمول والثابت، قال الدكتور على أنيس رئيس لجنة حقوق المستخدمين بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات إنه تمت مراجعة نماذج عقود الشركات وجارى دراسة التعديلات المطلوبة بناء على اقتراحات الجهاز واللجنة.

    وأضاف أنه يتم عرض هذه التعديلات على الشركات وهناك جزء منها تحت الدراسة ويجرى حاليا تقييم هذه التعديلات من الناحية القانونية للرد على الشركات خلال الأسبوع القادم ومتابعة هذه العملية إلى أن يتم التوصل إلى صيغة ترضى الجهاز والمستهلك والشركات وتكون متوافقة مع القانون ، وتوقع أن يتم التوصل إلى الصورة النهائية للعقود مع نهاية العام الحالى





    نقلا عن جريده الجمهوريه
    avatar
    Marmar
    عضو متألق
    عضو متألق

    انثى
    عدد الرسائل : 215
    العمر : 29
    تاريخ التسجيل : 12/10/2007

    default رد: احصائيه لمشتركي المحمول في مصر

    مُساهمة من طرف Marmar في الخميس فبراير 28, 2008 12:04 am

    شكرا يا فادى ليك على الاخبار دى

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يوليو 22, 2018 7:34 pm